هــام

4 سنوات سجنا لمزوري العملة الوطنية من فئة ألف دينار بوهران

يوم : 15-04-2019 بقلم : صفي .ز
أدانت أمس محكمة الجنايات الإستئنافية لدى مجلس قضاء وهران 3 متهمين تتراوح أعمارهم ما بين 22 إلى 50 سنة   بـ 4 سنوات سجنا نافذا لانتمائهم إلى شبكة إجرامية متخصصة في تزوير و ترويج العملة الوطنية بإحباط نشاطهم متلبسين بطرح 50 مليون سنتيم من فئة 2000 دج مزورة بمنطقة بئر الجير حيث توبعوا بتهمة تكوين جمعية أشرار وطرح أوراق نقدية ذات سعر قانوني للتداول بالإقليم الوطني فيما برأت ساحة طالب جامعي كان قد أدين بـ 3 سنوات سجنا و باقي المتهمين بـ 5 سنوات سجنا نافذا بمحكمة الجنايات الإبتدائية .

و حسب ما دار في جلسة المحاكمة فإنه بتاريخ 1جوان 2017 ، و على إثر ورود معلومات لعناصر الأمن تفيد بوجود أشخاص ينشطون في مجال تزوير الأوراق النقدية داخل محلات تجارية ، حينها تم ترصد تحركاتهم ليتم توقيف المتهم الرئيسي              (ب. ع)  متلبسا بحيازة المبلغ المذكور أعلاه كان قد استلمه من عند شريكين له تخليا عن مركبة من نوع "هيونداي أكسنت" بحي دوار بلقايد و لاذا بالفرار.

و قد أفاد التحري معه على الإطاحة بشريكيه المنحدرين من ولاية غليزان كما  تبين من تصريحاته أنه اقتنى هذه الأوراق مقابل 25 مليون سنتيم  لطرحها بمحلات تجارية ببئر الجير كما سبق ترويجه لـ 6 ملايين من فئة ألف دج.

عدد المطالعات لهذا المقال : 61


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة