هــام

الهيئة الرئاسية لحزب القوى الاشتراكية ترفض استقالة السيد بلحسل

يوم : 15-04-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
رفض أغلبية اعضاء الهيئة الرئاسية لحزب القوى الاشتراكية استقالة السيد حكيم بلحسل من منصب الأمين الوطني الأول لهذه التشكيلة السياسية, حسب ما جاء يوم الاثنين في بيان للحزب.

و أوضح البيان الذي يحمل توقيع منسق الهيئة, علي العسكري أن الهيئة الرئاسية, المجتمعة الاحد "قررت بالأغلبية رفض استقالة السيد بلحسل و ابقاءه في منصب الأمين الوطني الأول للحزب".

و اشار السيد بلحسل في اتصال مع واج أن أغلبية اعضاء الهيئة الرئاسية "قد اتصلوا بي و جددوا ثقتهم في شخصي و رفضوا استقالتي".

و أكد يقول "من المحتمل أن أتراجع عن قراري بما أن اغلبية اعضاء المجلس الوطني فضلا عن مناضلين بسطاء في الحزب قد التمسوا مني ذلك".

و لدى تطرقه لتنصيب لجنة تنسيق مؤقتة تتكفل بالتحضير للمؤتمر الوطني العادي للحزب, المكون- حسبه- من 25 عضو فقط من المجلس الوطني, اشار السيد بلحسل أن اغلبية اعضاء الهيئة الرئاسية هي الوحيدة المخولة لاستدعاء مؤتمر عادي للحزب, وعليه فإن "عملهم مخالف لقوانين الحزب".

و كان الأمين الوطني الاول لجبهة القوى الاشتراكية, حكيم بلحسل قد أعلن, أمس الأحد, استقالته و ذلك من اجل "الحيلولة دون الاستمرار في تشويه سمعة الحزب" الذي يشهد ازمة داخلية.

كما اكد السيد بلحسل الذي تولى رئاسة جبهة القوى الاشتراكية منذ شهر واحد انه اتخذ هذا القرار "لتفادي الاستمرار في تشويه سمعة حزبنا العزيز", مذكرا انه عين "في اطار الرئاسة الجماعية و بدعم من ثلاثة اعضاء من بين خمسة الذين يشكلون الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية".
عدد المطالعات لهذا المقال : 102


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة