هــام

ارفعوا المستوى من فضلكم

يوم : 14-05-2019 بقلم : الجيلالي سرايري
شهر رمضان الكريم الذي نزل فيه القرءان العظيم  على سيدنا محمد الذي بعثه الله رحمة للعالمين ,هذا الشهر الذي فيه  ليلة القدر خير من ألف شهر له قيمته الكبيرة لدى المسلمين الذين يحتفلون به ويستعدون له بعمل الخير والبر والإحسان فيكثرون من الطاعات تقربا إلى الله تعالى من المفروض أننا نسمو بأرواحنا وأفكارنا وأفعالنا فيه ولا نخلد إلى الأرض فنغرق في الأكل واللهو والتسلية كما يحدث في قنواتنا التلفزيونية التي أكثرت من حصص الكاميرا المخفية والحصص الساخرة وما فيها من استهزاء بالضيوف الذين يتحولون الى ضحايا لبلطجية الإعلام   الهابط الذين يمارسون عليهم العنف اللفظي والمعنوي لإثارة أعصابهم ودفعهم للقيام بتصرفات خاطئة  أو إلى الحزن والبكاء  وفي النهاية يقولون لهم بكل برودة دم (لقد شاركتم في الكاميرا المخفية).
إن طغيان هذا النوع من العمل التلفزيوني والتسابق عليه يدل على غياب الإبداع  والتفكير الجاد والجيد والعجز عن إنتاج برامج وحصص راقية  تمتع وتهذب السلوك وترفع من المستوى الثقافي وتحترم المشاهد وتنسجم مع شهر رمضان وما فيه من معاني وقيم دينية وخلقية واجتماعية ولكن واقعنا ينطبق عليه المثل (ظل صايم وافطر على جرانة).
عدد المطالعات لهذا المقال : 86


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة