هــام

معالجة أزيد من 25 ألف طن من النفايات المنزلية خلال الأسبوع الأول من رمضان بالعاصمة

يوم : 15-05-2019
صورة المقال
 سجلت المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني للنفايات لولاية الجزائر" سيجيتال" المختصة في رسكلة ومعالجة النفايات جمع أزيد من 25.000 طن من النفايات المنزلية وما يفوق 3 طن من مادة الخبز خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري بالجزائر العاصمة، حسبما أفاد به المكلف بالإعلام في ذات المؤسسة أونيسي ياسين.

وأفاد السيد أونيسي في تصريح لواج اليوم الثلاثاء أن المؤسسة الولائية "سيجيتال" عالجت أزيد من 25.240 طن من النفايات المنزلية التي تقوم بجمعها مؤسستي النظافة " إكسترا نت" و "نت كوم" و كذا مختلف المؤسسات العمومية والخاصة إلى جانب جمع 3 طن و 230 كلغ من مادة الخبز تم معالجتها على مستوى مركز الردم التقني حميسي ببلدية المعالمة بزرالدة.

وأضاف ذات المصدر، أن حجم التبذير في مادة الخبز ترتفع بصفة قياسية خلال رمضان مقارنة من باقي أشهر السنة وقد بلغ قرابة 14 طنا في رمضان السنة الماضية.

وما يزيد من دهشة عمال النظافة يقول المسؤول وجود أرغفة كاملة من شتى أنواع الخبز و الحلويات وغيرها من العجائن والأطباق داخل حاويات النفايات. وقد تم بيع مادة الخبز التي تم جمعها خلال الأسبوع الأول من رمضان الحالي والتي تقدر بأزيد من 3 طن لفائدة الفلاحين بقيمة بلغت 23.240 دج حيث يتم استعمالها لإطعام المواشي حسب المصدر.
عدد المطالعات لهذا المقال : 67


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة