هــام

وهران: ارتفاع في زيارات الأجانب لمتحف "أحمد زبانة" خلال الشهور الخمسة الماضية

يوم : 12-06-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
 سجل المتحف الوطني العمومي "أحمد زبانة" لوهران ارتفاعا في عدد الزوار الاجانب الذي بلغ عددهم 257 زائرا من مختلف الجنسيات خلال الشهور الخمسة الماضية حسبما استفيد يوم الأربعاء لدى هذه المؤسسة.

وقد بلغ عدد الاجانب الذين استقبلهم متحف "أحمد زبانة" 257 زائرا من جانفي الى ماي الماضيين مقابل 221 أجنبي خلال نفس الفترة من سنة 2018 وفق احصائيات المرفق الثقافي المذكور.

ويمثل هؤلاء الاجانب زهاء 20 جنسية من دول من إفريقيا وأوروبا و آسيا و أمريكا اللاتينية وفق ذات المصدر الذي أشار الى أن "العلوم و الطبيعة" و "ما قبل التاريخ" و "التاريخ القديم" و "الاتنوغرافيا" و "الفنون الجميلة" تعد من أبرز الفروع التي تلقى اهتماما كبيرا من طرف هؤلاء السياح الاجانب.

ومن جهة أخرى, سجل انخفاضا ملحوظا في زيارة المجموعات المدرسية خلال الخمسة شهور الماضية حيث تم إحصاء 1.650 تلميذا زائرا في تلك الفترة التي تزامنت مع العطلتين المدرسيتين الشتوية و الربيعية وشهر رمضان المبارك مقابل 2.086 زائرا في نفس الفترة من 2018.

واستنادا الى احصائيات متحف "أحمد زبانة " لوهران, فان هذه المؤسسة استقبلت في مجملها 19.069 زائرا من جانفي الى ماي الماضيين من بينهم الطلبة و الباحثين و الاشخاص المسنين مقابل 26.475 شخصا خلال نفس الفترة من 2018.
عدد المطالعات لهذا المقال : 129


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة