هــام

العلاقات الأفرو أوروبية تحتاج دفعا "حقيقيا"

يوم : 15-06-2019
صورة المقال
اعتبر رئيس مجلس الامة بالنيابة ، صالح قوجيل أن " العلاقات الأفرو اوروبية بحاجة إلى دفع "حقيقي" و يجب أن تكون "أكثر فعالية".

و أوضح السيد قوجيل في كلمته خلال أشغال الاجتماع ال20 للجمعية الاوروبية لمجالس الشيوخ و التي دعيت إليها الجزائر على غرار دول افريقية أخرى،  "... ان العلاقات الإفريقية الأوروبية بحاجة إلى دفع حقيقي وفعالية أكبر لكل أشكال التكامل والتفاعل بين الهيئات القارية والجهوية".

و تابع رئيس مجلس الأمة بالنيابة قائلا  "تنخرط القارة الإفريقية اليوم تحت قيادة الاتحاد الإفريقي في مشروع واسع لإعادة التأهيل الشامل سياسيا واقتصاديا، لجعل قارتنا فاعلا رئيسياً في العلاقات الدولية"، مضيفا "ومنذ إنشاء الاتحاد الإفريقي في عام 2000، تلتزم إفريقيا التزاما تاما بضرورة بناء وتحديث الدولة، وإدامة استقرارها، وضمان أمن سكانها".

و أضاف السيد قوجيل في ذات الشأن "أن هذه المهمة +ليست سهلة+، لأن القارة الأفريقية ما زالت تعاني من الأزمات والصراعات وما زالت عرضة للتهديدات والتحديات غير المتماثلة مثل الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان والتطرف العنيف".

و استرسل قائلا أنه زيادة على ذلك، تواجه إفريقيا، التحديات المتعلقة بحركات الهجرة والمشاكل البيئية بما فيها التغيرات المناخية،الأمر الذي يستوجب المزيد من التنسيق وتضافر الجهود قصد مجابهتها.
عدد المطالعات لهذا المقال : 134


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة