هــام

تحت قيادة المايسترو حكيم حديدي

فرقة المعهد الموسيقي البلدي تمتع جمهور سيدي بلعباس

يوم : 10-07-2019 بقلم : ب .محمد
صورة المقال
- مساع نحو إعادة إحياء فرقة الوتر العربي



أمتعت فرقة المعهد البلدي للموسيقى المشكلة من 45 عازفا ومجموعة صوتية من 12 عنصرا الجمهور  في حفل غنائي متميز  نشطته أول أمس بقاعة الحفلات لدار الثقافة كاتب يا سين بسيدي بلعباس  تحت قيادة المايسترو حكيم حديدي مدير المعهد .
ويأتي تنظيم  هذا الحفل تتويجا لموسم دراسي  تلقى خلاله أعضاء هذه الفرقة تكوينا مكثفا  داخل ورشات بيداغوجية  تولى فيها أساتذة مؤطرون  تدريبهم على العزف على مختلف الآلات الموسيقية من عود وكمنجة وساكسفون وبيانو وقيثارة والدف والطبل ... نظريا وتطبيقيا. وقد أبان هؤلاء الشباب عن قدرات فنية وصوتية رائعة  تعد بمستقبل زاهر، إذ يعتزم حكيم حديدي الاعتماد عليها في إحياء فرقة « الوتر العربي « التي كانت  اختفت سنة 2003 بسبب الإهمال واللامبالاة التي تعرضت لها آنذاك من طرف المجلس الشعبي البلدي لسيدي بلعباس، وللأسف لازال المعهد البلدي يعاني حتى الآن – حسب مدير المعهد-  من التقصير في حقه من قبل رئيس لجنة الثقافة والرياضة للمجلس البلدي، فلا وجود لأي دعم مادي أو معنوي من طرفه عدا  التشجيع الذي يتلقاه  في كل مرة من قبل صمود فتحي نائب المدير ورئيس القطاع الثقافي.  هذا وتجاوب  الجمهور العباسي  المتكون من عائلات وشبان وكهول وأولياء .. مع  هؤلاء المتخرجين الذين شنفوا أسماعه بوصلات موسيقية  و غنائية متنوعة  رائعة ،  فولهاصي محمد أطرب الجميع بأغنية دينية عنوانها   «بك ملهمي « للفنان ماهر الزين , وقعفور كمال ردد بصوته الرخيم أغنيتين من التراث التركي وبلال شرشاب تفنن في تأدية أغنية « صوت الرباب « من الموال العراقي بينما الطفلة الواعدة أميرة ابراهمي العازفة على آلة العود أمتعت الحضور بأغنية « نسم علينا  الهوى «  لفيروز وأخرى» يابنت الناس « لعبد الهادي بلخياط  وثالثة « عنده الزين «  للفنانة المغربية أسماء منور،وكانت المجموعة الصوتية  ترافق  هؤلاء المواهب  في وصلاتهم الغنائية في انسجام تام، واختتم الحفل بتأدية مقطوعتين موسيقيتين للفنان الراحل أحمد وهبي « فات اللي فات»
و «شهلة العيون» ، ويذكر أن هؤلاء المتخرجين كانوا قد كرموا من قبل  من طرف جمعية الشروق الثقافية التي سلمتهم شهادات التخرج.
عدد المطالعات لهذا المقال : 95


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة