هــام

صحة: اعتماد مقاربة جديدة بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء والاطباء الواصفين

يوم : 11-07-2019
صورة المقال
 أعلن وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، حسان هدام تيجاني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن اعتماد مقاربة جماعية جديدة تضم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء و الاطباء الواصفين و التي تهدف الى ارساء اسس الاقتصاد الصحي.

 و في مداخلة له على هامش لقاء وطني جمع بين "الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء و الاطباء الواصفين"، اكد الوزير ان هذه المقاربة الجديدة تعتبر "جماعية" و تهدف الى "ارساء اسس الاقتصاد الصحي الذي يرتكز على مصلحة المريض و التكفل الصحي الامثل بهذا الاخير"، مشددا على ضرورة المحافظة على الاستقرار المالي للصندوق و على ديمومة نظام الضمان الاجتماعي.

و بهذه المناسبة، كشف الوزير عن الشعار الجديد للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء، مطالبا بضرورة تنسيق العمل بين الصندوق و الطبيب الواصف الذي يعتبر "الحلقة الاولى" للعلاقة بين المريض و شبكة التكفل الصحي.

وأوضح السيد تيجاني ان الاستراتيجية الجديدة تتمثل في تنظيم مهنة الطب عن طريق وضع رقم تسجيل في المجلس الوطني لعمادة الأطباء و توحيد شكل الوصفة الطبية التي يجب ان تضم كل المعطيات المتعلقة بالمريض و بالطبيب الواصف، مضيفا انها تتمثل كذلك في اعداد "مرجعيات طبية نافذة المفعول" و "الممارسات الجيدة التي تتعلق بالاستعمال الجيد للمضادات الحيوية".

وأوضح أن هذه الجوانب تعتبر "ضرورية" لتقنين علاقة الطبيب الواصف والطبيب المستشار ، من جهة، وضمان علاج ذو نوعية للمرضى من جهة أخرى.
عدد المطالعات لهذا المقال : 125


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة