هــام

بسبب توقف الضخ من «الماو»

أزمة عطش بدائرتي حاسي ماماش و عين النويصي

يوم : 11-09-2019 بقلم : م.بوعزة
صورة المقال
يعاني سكان دائرتي حاسي ماماش و عين النويصي  من أزمة عطش حادة منذ يومين جعلتهم في رحلة بحث عن قطرات المياه لسد رمقهم و لعل اكثر الناس غبنا من هذا المشكل هم سكان عدل بحاسي ماماش  . 

حيث عبر هؤلاء عن كامل امتعاضهم من هذا المشكل الذي لم يجد له الحل منذ أن وطئت أقدامهم شققهم الجديدة بهذا الحي المتواجد على ارتفاع كبير شمال حاسي ماماش فإضافة إلى معاناتهم من انعدام الخدمات التجارية و المرافق الأخرى فقد زادت أزمة انقطاع المياه حدة لاسيما بالنسبة للذين لا يملكون وسيلة نقل على اعتبار أن الحي بعيد عن حاسي ماماش مركز و يصعب عليهم السقي من هناك و قد عبر احدهم أن أزمة انقطاع الماء في كل مرة أرهقتهم كثيرا و لم يعرفوا السبب بعد لاسيما و أن سكان حاسي ماماش مركز يعانون من هذا المشكل بتاتا و أضاف آخر انه لم يجد حتى كمية ماء من اجل الوضوء فطول انقطاع الماء الذي يدوم لأيام و ساعات أراقهم كثيرا . 
و أمام هذا الوضع ، تم الاستنجاد بشاحنة محملة بصهريج ماء من اجل تزويد السكان الذين التفوا حولهتا بطابور طويل زاد من معاناتهم كثيرا و هم حاملين الدلاء .
هذا و كانت الجزائرية للمياه وحدة مستغانم ، قد أعلمت زبائنها عن تذبذب في توزيع المياه الشروب بببعض مناطق ولاية مستغانم بسبب توقف الضخ من «الماو» و هذا لأسباب تقنية و البلديات المعنية هي التابعة لدائرتي حاسي ماماش و عين النويصي و المتمثلة في كل من حاسي مماش ، ستيديا ، مزغران ، عين النويصي ، الحسيان ، فرناكة. على أن يعود التوزيع إلى ما كان عليه فور استئناف عملية الضخ.مقدمة اعتذاراتها لزبائنها الكرام عن الإزعاج الناتج عن التذبذب..
عدد المطالعات لهذا المقال : 116


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة