هــام

أزيد من 4.000 مؤسسة تنشط في قطاع تسيير النفايات بالجزائر

يوم : 08-10-2019
صورة المقال
تنشط 4080 مؤسسة في قطاع تسيير النفايات بين جمع و رسكلة و كل انواع معالجة النفايات، حسبما اكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة مسؤول بالوكالة الوطنية للنفايات.

و اوضح رئيس مصلحة العلاقات مع الزبائن على مستوى الوكالة حميد علاب في رده على سؤال لوأج على هامش الطبعة ال4 من الصالون الدولي لاسترجاع و تثمين النفايات (2019) الذي يجري من 7 الى 10 اكتوبر الجاري بقصر المعارض (الجزائر) انه تم احصاء 4080 مؤسسة تنشط في قطاع تسيير و معالجة النفايات على مستوى المركز الوطني للسجل التجاري.

و اضاف انه "يتم علاوة على ذلك توفير 34 مليون طن سنويا من كل انواع النفايات و ذلك يمثل سوقا كبيرة تقدر بقرابة 45 مليار دج".

كما اشار ممثل الوكالة الوطنية للنفايات ان الجزائر تنتج 13 مليون طن سنويا من النفايات المنزلية لعدد سكان يقدر ب42 مليون نسمة اي 850 غراما لكل ساكن و في كل يوم.

و تابع قوله ان "هذه الكمية معتبرة علما ان نسبة رسكلة تلك النفايات تناهز 7-8 % و هي كمية ضعيفة" مضيفا ان حوالي 50 % من تلك النفايات ذات طبيعة عضوية متبوعة بنفايات التغليف، سيما من البلاستيك الذي يمثل 15 % من النفايات في الجزائر.

و تنشط الوكالة الوطنية للنفايات التي تشارك في تنظيم المعرض مع الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، جناحا يضم اكثر من 80 عارضا من بينهم 5 اجانب.

عدد المطالعات لهذا المقال : 131


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة