مناقصات,إستشارات...
  مناقصات,إستشارات...


الغرب


المصور : م.بوعزة

تشرع مديرية أملاك الدولة في الأيام القليلة المقبلة في القيام بتسوية وضعية الأراضي و العقارات التي تم تسليمها في وقت سابق في إطار عقود عرفية أو قرارات إدارية عن المندوبيات التنفيذية لسنوات الثمانينات و التسعينات بهدف تسوية جميع البنايات في إطار قانون 15/08 .

 بالإضافة إلى الأراضي التي لم تستغل بعد بسبب رفض مديرية التعمير منح رخص البناء لغياب عقود الملكية . حيث ستباشر مصالح أملاك الدولة و الوكالة العقارية في القيام بتحقيقات حول الطبيعة القانونية للأراضي التي يستغلها طالبو التسوية قصد معرفة أصحابها ثم منحهم الضوء الأخضر لدفع ثمن تلك العقارات وفق السعر الذي تحدده القوانين المعمول بها . و من ثم تعطى لهؤلاء عقود ملكية على أراضيهم و التي تسمح لهم بالحصول على شهادة المطابقة بالنسبة للبنايات المكتملة أو رخص البناء بالنسبة لغير المكتملة أو العقارات الشاغرة  إن وجدت. ولا تدخل في هذا المجال المناطق الزراعية أو المحمية و البنايات المعرضة لأخطار الطبيعة أو تكنولوجية ( فوق أراضي معرضة للانجراف أو الفيضان أو فوق شبكة الكهرباء و الغاز.و كذا البنايات محل نزاع بين الجيران.علما انه تتواجد بإقليم مستغانم عقارات عديدة تم انجازها في وقت سابق على أراضي فلاحية ، إذ من المنتظر أن يتم الإسراع في تسوية وضعية هؤلاء بمنح عقود ملكية لهم. هذا الأمر من شأنه أن يسمح بإنعاش الخزينة المحلية بأموال إضافية تذهب على شكل ضرائب و مستحقات العقارات لأملاك الدولة.

عدد المطالعات لهذا المقال : 210

تعليــــــــــقات :


العشُّ الأولُ



الصورة 24 2016-10-09 العشُّ الأولُ بــقلـم : ربيعة جلطي ربيعيات كان على ذلك الشاب المحبّ، الذي وصل دمشق منذ أيام قليلة أن يختار بيتا مريحا لجوهرته. الشقق كثيرة في دمشق. لكن كيف فعل "أمين" ذلك ؟ كيف وصل إليها ؟ كيف عثر عليها؟ إنها في حي دمشقي راق وهادئ وعريق يدعى"القصور". الثمن؟ لا يهم الثمن. آنذ... المزيد
  مناقصات,إستشارات...