مناقصات,إستشارات...
  مناقصات,إستشارات...


الغرب


المصور :

بدأت  سونطراك في عمليات التنقيب  على مستوى المناطق الشمالية لولاية غليزان خلال الفترة الأخيرة و ذلك  لاستكشاف المحروقات .

و قد مست عمليات التنقيب عن النفط  و الغاز التي تأتي في إطار تنفيذ برنامج البحث و التنقيب عن المحروقات في العديد من المناطق الشمالية  الذي باشرته وزارة الطاقة ، مناطق واد سلام (منداس) و سيدي امحمد بن عودة بغليزان ، و أوضحت  مديرية الطاقة أن  عمليات  الحفر و الاكتشاف عبر  ثلاثة  آبار  النفط  في  المناطق المستهدفة جاءت  بعد استكمال برنامج  المسح الجيوفيزيائي الذي  شمل  مختلف مناطق الولاية و سمح بتحديد مواقع الحفر  ، حيث تم الانتهاء من أشغال حفر البئر الأول ببلدية سيدي  امحمد بن عودة و نتائج التنقيب لم تكن مشجعة على مستوى هذا البئر تضيف المصادر  ، في حين مازالت الشركة تواصل في  أنشطة التنقيب البترولي  في المناطق الثلاث بحثا عن المحروقات .
و قد تم الإعلان عن بعض الاكتشافات  عن المحروقات و آخر  اكتشاف لكميات ضعيفة  من البترول في منطقة تليوانت ببلدية عين الرحمة في إقليم يلل خلال السنة الماضية ضمن الأبحاث التي قام  بها خبراء صينيون  و العملية مستمرة   و في منطقة واد سلام  في إقليم منداس المتاخمة لمنطقة الرحوية  في ولاية تيارت أين تم الإعلان بهذه الأخيرة  عن اكتشاف أول حقل  للغاز الطبيعي، في السنوات الماضية  .

عدد المطالعات لهذا المقال : 201

تعليــــــــــقات :


العشُّ الأولُ



الصورة 24 2016-10-09 العشُّ الأولُ بــقلـم : ربيعة جلطي ربيعيات كان على ذلك الشاب المحبّ، الذي وصل دمشق منذ أيام قليلة أن يختار بيتا مريحا لجوهرته. الشقق كثيرة في دمشق. لكن كيف فعل "أمين" ذلك ؟ كيف وصل إليها ؟ كيف عثر عليها؟ إنها في حي دمشقي راق وهادئ وعريق يدعى"القصور". الثمن؟ لا يهم الثمن. آنذ... المزيد
  مناقصات,إستشارات...