مناقصات,إستشارات...
  مناقصات,إستشارات...


ملف


المصور :

احتضنت الجزائر أول دورة في تاريخها الكروي سنة 1990 تحت قيادة المدرب الراحل كرمالي ، دخلها الخضر بجيل جديد من اللاعبين الشباب في شاكلة شريف الوزاني ، صايب ، مفتاح و لعزيزي مع حنكة ماجر ، مناد و مغارية ، تمكن من خلالها محاربي الصحراء اكتساح كل من نيجيريا بخماسية في المواجهة الافتتاحية ثم التفوق على كوت ديفوار و مصر قبل اجتياز عقبة السنغال  في الدور النصف النهائي بهدفين لواحد ليأتي أخيرا التتويج بهدف المحترف الوحيد في ليل الفرنسي ودجاني ، و يعتبر هذا اللقب الأول و الأخير قاريا على صعيد المنتخبات للكرة الجزائرية.
بعد التاج القاري..   حضور وغياب  ودورة 98 الأسوأ في مشوار المحاربين 
بعد التتويج دخل المنتخب الوطني في دوامة من النتائج السلبية نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد ، البداية كانت في دورة 1992 أين ودع رفاق الحارس عصماني المنافسة من دورها الأول عقب الهزيمة امام كوت ديفوار و التعادل ضد كونغو ، في 1994 غابت الجزائر عن موعد تونس بسبب قضية كاروف المثيرة للجدل ، لتعود بحلة جديد في جنوب إفريقيا 1996 تحت قيادة الثنائي فرقاني و المرحوم عبد الوهاب مع الهداف المتألق حينها علي ميصابيح ، الخضر تأهلوا إلى الدور الربع النهائي و خرجوا بشرف أمام البطل و صاحب الضيافة بهدفين لواحد ، دورة 1998 بوركينافاسو  تعتبر هي الأسوأ في تاريخ الكرة الجزائرية بعد تكبد 3 هزائم متتالية في دور المجموعات.
الخيبات في بداية الألفية 
في طبعة 2000 بغانا و نيجيريا تمكن أشبال المدرب سنجاق من التأهل إلى الدور الربع النهائي إلى جانب جنوب إفريقيا ، ليكون الإقصاء أمام الكاميرون في الربع النهائي بجيلها الرهيب تحت قيادة المدافع سونغ ، اما بمالي 2002 و في ألو تجربة بكأس افريقيا لرباح ماجر كمدرب ، خرج المنتخب الوطني من المجموعات بعد هزيمتين ضد نيجيريا و صاحب الأرض و تعادل و حيد ضد ليبيريا ، لتعود الجزائر بقوة من بوابة تونس في 2004 مع المدرب رابح سعدان مع ذكريات أشيو حرامي الذي سرق الفوز من المنتخب المصري في الدور الأول تأهلت الجزائر من خلاله بأربع نقاط لدور الثاني لتقصى على يد المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، لتنطفئ شمعة المشاركات في مناسبتين مصر 2008 و غانا 2008 .

عدد المطالعات لهذا المقال : 75

تعليــــــــــقات :


العشُّ الأولُ



الصورة 24 2016-10-09 العشُّ الأولُ بــقلـم : ربيعة جلطي ربيعيات كان على ذلك الشاب المحبّ، الذي وصل دمشق منذ أيام قليلة أن يختار بيتا مريحا لجوهرته. الشقق كثيرة في دمشق. لكن كيف فعل "أمين" ذلك ؟ كيف وصل إليها ؟ كيف عثر عليها؟ إنها في حي دمشقي راق وهادئ وعريق يدعى"القصور". الثمن؟ لا يهم الثمن. آنذ... المزيد
  مناقصات,إستشارات...