مناقصات,إستشارات...
  مناقصات,إستشارات...


ملف


المصور :

أحصت المديرية الولائية للحماية المدنية لولاية وهران في أقل من سنة إلى يومنا عدة حوادث متعلقة بسقوط أشخاص من مرتفعات مختلفة تجاوزت في بعض الأحيان 150 متر معظمها تتعلق بعمال داخل ورشات بناء حيث أحصت في هذا الإطار المديرية الولائية للحماية المدنية 106 تدخلا  قامت به مختلف المصالح و الوحدات التابعة لها  و قد لقي 12 شخصا مصرعهم على الفور نتيجة إصابات متعددة غالبا ما تكون عبارة عن ارتجاج في المخ و نزيف داخلي يقضي على حياة الضحية على الفور ناهيك عن إصابات و كسور متعددة .

ومن بين المتوفين 11 رجلا من مختلف الأعمار حولت جثثهم إلى مختلف المؤسسات الإستشفائية  لإخضاعها لعمليات التشريح لاستكمال التحقيقات الأمنية و القضائية .
كما تم إسعاف 82 رجلا غالبيتهم من  البنائين و عمال الطلاء إثر تعرضهم لإصابات خطيرة جراء حوادث السقوط من مرتفعات داخل ورشات بناء علما أن الضحايا لا يقتصرون فقط على الجزائريين بل منهم الأتراك و الصينيين و المغاربة وحتى الأفارقة من المهاجرين غير الشرعيين .
وبغرض التعمق و التدقيق أكثر في هذا الموضوع الهام والحساس كان لنا لقاء مع المكلف بالإعلام والاتصال لدى المديرية الولائية للحماية المدنية السيد محي الدين بن ثابث الذي أكد لنا أن عدد الحوادث الخاصة بسقوط البنائين في  الورشات في تزايد  نتيجة ارتفاع عدد مشاريع البناء والانجازات التي عرفتها ولاية وهران خلال السنوات الأخيرة في مختلف المناطق . مضيفا أن مصالح الحماية المدنية تعتبر سقوط أي شخص من مسافة متر واحد فقط يعتبر حادث سقوط  ويطبق عليه قانون العمل وقد يتسبب في إصابة الضحية بأضرار تكون حسب طبيعة السقوط مؤكدا أنه يمكن تجنب مثل هذه الحوادث بنسبة 80 بالمائة بمختلف الورشات لو تم احترام الإجراءات الوقائية للعمال و إتباع طرق السلامة كأن يربط العامل نفسه جيدا في الأعمدة الثابتة و أن لا يعمل تحت لوحات وصفائح حديدية تجنبا من إصابته في حال وقوعها في أي لحظة واستعمال خوذة الرأس و وضع إشارات تحدد الأماكن الخطيرة داخل الورشة .

عدد المطالعات لهذا المقال : 60

تعليــــــــــقات :


العشُّ الأولُ



الصورة 24 2016-10-09 العشُّ الأولُ بــقلـم : ربيعة جلطي ربيعيات كان على ذلك الشاب المحبّ، الذي وصل دمشق منذ أيام قليلة أن يختار بيتا مريحا لجوهرته. الشقق كثيرة في دمشق. لكن كيف فعل "أمين" ذلك ؟ كيف وصل إليها ؟ كيف عثر عليها؟ إنها في حي دمشقي راق وهادئ وعريق يدعى"القصور". الثمن؟ لا يهم الثمن. آنذ... المزيد
  مناقصات,إستشارات...