هــام

معسكر: تساقط الأمطار شهري مارس و أبريل يبشر بمردود فلاحي وفير

يوم : 15-04-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
 أكد رئيس غرفة الفلاحة لولاية معسكر محمد   زوقارت  الاثنين ارتياح الفلاحين للتساقطات المطرية التي تهاطلت خلال   شهر مارس الماضي والنصف الأول من شهر أبريل الجاري و تبشر بمردود فلاحي وفير.  	و ذكر السيد زوقارت لوأج أن الأمطار التي تساقطت بالولاية مؤخرا أدت إلى   ارتياح الفلاحين و تفاؤلهم بمردود فلاحي جيد بعد تخوفات نتيجة عدم تساقط   الأمطار خلال شهري ديسمبر وفيفري الماضيين.  	
و اضاف أن أمطار مارس و أبريل سمحت حتى الآن بإنقاذ مساحات فلاحية واسعة عانت   من الجفاف و ستسمح إذا ما تواصلت خلال النصف الثاني من هذا الشهر و بداية شهر   ماي بتحقيق مردود جيد خاصة بالنسبة للأشجار المثمرة و الحبوب.  	وسجلت مديرية الموارد المائية لولاية معسكر -حسب رئيسة مصلحة الري الفلاحي   عوالي ولد يرو- تساقط 49 ملمتر من الأمطار خلال النصف الأول من شهر أبريل   الماضي مع تسجيل 3ر15 ملمتر في النصف الثاني من مارس الماضي و هو ما سمح برفع   كمية الأمطار المتساقطة على ولاية معسكر منذ بداية الموسم الفلاحي (شهر سبتمبر   الماضي) إلى 337 ملمتر مقتربة من الكمية المسجلة خلال نفس الفترة من السنة   الماضية و المقدرة ب 383 ملمتر.  	
و بلغت كمية المياه المخزنة بالسدود الخمسة التي تتوفر عليها الولاية -حسب   فرع الوكالة الوطنية للسدود و التحويلات- 3ر81 مليون متر مكعب بينها 31 مليون   متر مكعب بسد الشرفة و6ر26 مليون متر مكعب بسد ويزغت و3ر18 في سد بوحنيفية و 1   مليون بسد فرقوق إضافة إلى 4ر4 مليون متر مكعب بسد واد التحت الجديد.
عدد المطالعات لهذا المقال : 142


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة