هــام

فوائد الفول السوداني

يوم : 08-09-2019
صورة المقال
يعتبر الفول السوداني بذرة زيتية سنوية تنتمي إلى العائلة البقولية. يحتوي الفول السوداني على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تعود بالفائدة على الجسم، مثل؛
❊ تخفيف الوزن: تناول الفول السوداني لا يتسبب في زيادة الوزن، كما أن تناوله يقي من خطر السمنة، رغم احتوائه على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، لأن الفول السوداني يعزز الشعور بالشبع ويقلل من الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام. 
❊ الحفاظ على صحة القلب: يعتبر الفول السوداني من الأطعمة المساعدة على الحماية من الإصابة بأمراض القلب، نظرا لمحتواها الغني بالعديد من العناصر الغذائية التي تحسن من صحة القلب؛ كالمغنيسيوم والنياسين والنحاس وحمض الأولييك، وبعض مضادات الأكسدة، مثل الريسفيراتول.
❊ الوقاية من حصى المرارة: يساعد الفول السوداني على خفض مستويات الكوليسترول، وقد يقلل من خطر الإصابة بحصى المرارة التي تتكون من الكولسترول بشكل كبير.
❊ الحفاظ على صحة الجنين ونموه: يوفر الفول السوداني حمض «الفوليك» الضروري للمرأة الحامل، والذي يعمل على وقاية الجنين من إصابته بعيوب في  الأنبوب العصبي. كما أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الفول السوداني من قِبَل الأمهات اللواتي لا يُعانين من حساسية الفول السوداني، خلال فترة الحمل، يقلل فرصة إصابة أطفالهن بحساسية الطعام. 
❊ حساسية الفول السوداني: يُعتبر الفول السوداني واحدا من أكثر ثمانية أطعمة مسبِبة للحساسية شيوعا، حيث قد تهدد هذه الحساسية حياة الشخص في حال كانت شديدة.
عدد المطالعات لهذا المقال : 60


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة