وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد :

إشراك الجمعيات في رسم السياسة الصحية

يوم : 26-03-2020
صورة المقال
دعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, جمعيات وممثلي المرضى, إلى «التجند وتظافر الجهود» من أجل التصدي لوباء كورونا, حسب ما أفاد به أمس بيان للوزارة.
وأوضح ذات المصدر أن السيد بن بوزيد تطرق, خلال لقاء جمعه بمقر الوزارة مع وفد من الشبكة الوطنية لجمعيات و ممثلي المرضى, حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا كوفيد-19, إلى «الدور الفعال الذي تلعبه الجمعيات في تحسيس و توعية أفراد المجتمع للوقاية و الحد من انتشار هذا الفيروس, خاصة في هذا الظرف الصحي الذي تعيشه الجزائر», داعيا هذه الجمعيات إلى «تظافر الجهود والتجنيد للتصدي لهذا الوباء».
وبذات المناسبة, أكد الوزير على «إرادة واستعداد الوزارة لترسيخ العلاقات مع جمعيات وممثلي المرضى وإشراكهم بقوة في عملية وضع السياسة الصحية وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتعزيز وتقوية الحوار الاجتماعي, حيث استمع الوزير الى انشغالات اقتراحات هذه الجمعيات». من جهتهم, عبر ممثلو الجمعيات عن «ارتياحهم واستحسانهم واستعدادهم لهذا المنظور الجديد للشراكة, الذي سيمكنهم من القيام بشكل أفضل بمهمتهم في مرافقة المرضى في مسعاهم اليومي وتزويدهم بوسائل الحماية المختلفة».
عدد المطالعات لهذا المقال : 146


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة