أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بتقليص تخفيضات انتاج أوبك+

يوم : 14-07-2020
صورة المقال
انخفضت أسعار النفط، الثلاثاء، نتيجة مخاوف من أن قيودا جديدة على الأنشطة لوقف تنامي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تهدد تعافي الطلب على النفط وسط توقعات باحتمال تقليص منظمة البلدان المصدرة للنفط و شركائها (أوبك+) تخفيضات الإنتاج بداية من شهر أوت القادم.
	وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 1.27 بالمئة إلى 39.59 دولار للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا ما يعادل 1.01 بالمئة إلى 42.29 دولار. وفقد الخامان القياسيان أكثر من 2 بالمئة في التعاملات المبكرة في آسيا ولكن قلصا الخسائر فيما بعد.
و تتابع السوق التحرك التالي لمنظمة الأوبك وحلفائها، إذ تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم غد الأربعاء للتوصية بالمستوى التالي من التخفيضات.
	و بموجب الاتفاق الحالي، من المقرر أن تقلص المجموعة (أوبك+) تخفيضات الإنتاج القياسية الحالية التي تبلغ 9.7 مليون برميل إلى 7.7 مليون برميل اعتبارا من شهر غشت المقبل حتى شهر دجنبر القادم.
	من جهته، ذكر الأمين العام لأوبك، محمد باركيندو، أمس الاثنين، إن سوق النفط تقترب من الوصول إلى التوازن بفضل الارتفاع التدريجي للطلب على الخام.
عدد المطالعات لهذا المقال : 85


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة