هــام

وهران: أكثر من 500 اختبار تشخيص "بي سي آر" يوميًا

يوم : 29-07-2020
صورة المقال
يتم إجراء أكثر من 500 اختبار تشخيص كوفيد 19 "بي سي آر" (تفاعل البوليميراز المتسلسل) يوميًا في وهران عبر مختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية المكلفة بمحاربة الوباء، حسبما علم اليوم الاربعاء من المكلف بالإتصال لدى المديرية المحلية للصحة والسكان.
	و يتم يوميا إجراء أكثر من 500 اختبار "بي سي آر" على مستوى المستشفيات الخمسة الكبرى المكلفة بمكافحة فيروس كورونا المستجد وهي المركز الإستشفائي الجامعي "الدكتور بن زرجب" والمؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر" والمؤسسة الاستشفائية العمومية "المحقن" والمؤسسة الاستشفائية لعين الترك "مجبر تامي" والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب الأطفال بكنستال اضافة إلى وحدات الكشف الجديدة بكواشف (بي سي آر) التي تم فتحها في مؤسسات الصحة العمومية بالولاية، حسبما ذكره لوأج الدكتور يوسف بخاري الذي يرأس أيضا مصلحة الوقاية بذات المديرية.
	وبهذا الخصوص ذكر المتحدث أنه تم فتح مؤخرا تسع (9) وحدات فحص وتشخيص كوفيد 19 في بعض المؤسسات الصحية الجوارية في وهران (3 وحدات) وبطيوة وقديل والسانية وواد تليلات وبوتليليس وعين الترك بهدف تقليل الضغط على المستشفيات الرئيسية خاصة من ناحية أخذ عينات الاختبار (بي سي آر) والفحوصات و تقديم العلاجات 
اللازمة.
	وشرعت في الآونة الأخيرة 15 مؤسسة صحة عمومية جوارية بولاية وهران في إجراء التشخيص وتقديم العلاجات اللازمة للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.
	وتجدر الإشارة أنه تم تخصيص لكل دائرة من الدوائر ال 9 لولاية وهران عيادة طبية للتكفل بكوفيد 19، مع تخصيص لدائرة وهران الأكبر والأكثر كثافة سكانيا 6 مؤسسات صحية.
	وأوضح ذات المسؤول "أن العبء على المستشفيات الرئيسية المكلفة بمكافحة كوفيد 19 بدأ في الانخفاض على الرغم من زيادة عدد المصابين الجدد وهذا بفضل هذه الإجراءات الجديدة المتخذة".
	وتملك ولاية وهران ثلاثة مخابر مخصصة لإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس كورنا بتقنية "بي سي أر" وهي فرع وهران لمعهد باستور الجزائر ومخبري المؤسسة 
الاستنشفائية الجامعية أول نوفمبر والمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب، حسب االدكتور بخاري الذي أشار الى أن مخابر أخرى ستعزز قريبا عملية الكشف عن فيروس كورونا بنفس التقنية.
	ويجدر الذكر أن وهران سجلت منذ بداية الوباء وإلى غاية يوم الأحد الماضي حوالي 3838 حالة إصابة بالفيروس مع شفاء 2.533 حابلة و94 وفاة.
عدد المطالعات لهذا المقال : 181


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة