هــام

وفاة الملحن سعيد بوشلوش

يوم : 02-08-2020 بقلم : وأج
صورة المقال
توفي المؤلف والموزع الموسيقي سعيد بوشلوش ليلة السبت بالجزائر العاصمة عن سن ناهز ال45 سنة بعد صراع طويل مع المرض, حسبما علم من اقاربه.
	و بدأ اهتمام الفقيد بالموسيقى لدى التحاقه بصفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية حيث تعلم العزف على البيانو وبرزت موهبته و حسه الموسيقي ما لفت اليه انظار مخرجي المسلسلات التلفزيونية و الاشهارات إضافة الى منتجي الأغاني العصرية و التي تفتقت فيها مواهبه و ابدع في العديد من المشاريع الفنية التي عرفت نجاحا واسعا.
	و قد تربع المرحوم على عرش تأليف موسيقى شارات المسلسلات (الجنيريك) دون منازع ما بين سنوات 1990 و 2000 اضافة لمؤلفاته في المسرح.
	و لحن الفقيد خلال مسيرته للعديد من الفنانين على غرار الشاب خالد, سيد احمد الحراشي, علاوة,  كادير الجابوني و رشيد كسيلة كما له البومين "توندونس1 و2" اضافة الى اغنية للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ناهيك عن موسيقى العديد من المسرحيات.
	أما عن الاعمال التلفزيونية التي لحن لها موسيقى الشارة و ابدع فيها نذكر على سبيل المثال الربيع الأسود (2006) و الامتحان الصعب (2007) وقلوب في صراع (2008) والذي نال بفضله الفنك الذهبي في 2009 اضافة الى مسلسل الذكرى الاخيرة (2010).
	ويوارى جثمان الفقيد الثرى  الاحد بعد الظهيرة بمقبرة بابا حسن بالجزائر العاصمة. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 120


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة