اليوم الثالث من امتحانات البكالويا بمستغانم

تحفظات حول النظافة و الإطعام ببعض المراكز

يوم : 16-09-2020 بقلم : م.بوعزة
صورة المقال
تسير عملية اجراء امتحانات الباكالوريا في ظروف عادية على مستوى مختلف المراكز  بالولاية حسب ما استقته الجمهورية من بعض المصادر التي اكدت انه لحد امس لم يتم ضبط اية محاولة غش من قبل المترشحين بالنظر الى المراقبة الصارمة لاعوان الحراسة فضلا عن خوف الطلبة من العقوبة الثقيلة في حال الاقدام على هذه الخطوة. و حسب ذات المصدر انه لم يتم ايضا تسجيل تاخرات لفترة زمنية طويلة من طرف الممتحنين الذين التزموا بالحضور الى مراكز الامتحان في وقت مبكر.
اما من ناحية الغيابات فقد عرفت فئة الاحرار بعض المتخلفين مقابل نسبة قليلة جدا للنظامين. و فيما يتعلق ببعض النقائص التي ميزت العملية لحد امس، فقد علم ان قلة من الممتحنين عانوا من النقل و هم الذين يقطنون في المناطق النائية رغم التزام المجالس الشعبية البلدية بتوفير الحافلات للمترشحين.
من جانبها سجلت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعض الملاحظات حول الجانب الصحي و الوقائي بالمراكز سواء من ناحية النظافة او التعقيم او حتى في الاطعام المخصص للمؤطرين و قد تم معالجة هذه الملاحظات مع رؤساء المراكز.
علما ان هذه المؤسسة جندت طاقم طبي مكون من طبيب عام و نفساني و ممرض و تقني مختص في حفظ الصحة لتوفير التغطية الصحة بكل المراكز مع توفير، اللوازم الطبية كالكمامات و القفازات و معقم اليدين و بذلات وقائية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 167


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة