وهران : 200 مليون دج لفائدة مناطق الظل بدائرة بوتليليس

يوم : 14-10-2020
صورة المقال
 استفادت مناطق الظل بدائرة بوتليليس (وهران) من مبلغ 200 مليون دج لتجسيد العديد من المشاريع التنموية من شأنها المساهمة في تحسين الإطار المعيشي للمواطنين, حسبما أفادت به اليوم الأربعاء رئيسة الدائرة.
	وتستهدف هذه المشاريع الممولة في إطار صندوق الضمان والتضامن الاجتماعي, مناطق عين الكرمة والبريدية وبوياقور وبواشحة وسيدي بوسعدة والحشايشي وبوعشرية 
ببلديات عين الكرمة وبوتليسليس ومسرعين بتعداد سكاني يتجاوز 3 ألاف نسمة, مثلما اوضحت, لـ/وأج/, فرواني فاطمة.
	ومن مجمل هذه المشاريع, سبعة منها منتهية ويتعلق الأمر بإنجاز 6 أقسام بكل من قريتي البريدية وبوياقور وعمليات لتعبيد الطرق مع وضع الإنارة العمومية وعمليات للتهيئة الخارجية بالقريتين المذكورتين, كما أشير إليه.
	وتم الشروع في تجسيد مشروع انجاز قنوات الصرف الصحي بقرية بواشحة ببلدية عين الكرمة, مع العلم أن نسبة تقدم الأشغال تجاوزت 50 بالمائة على أن يسلم المشروع 
أواخر ديسمبر القادم على أقصى تقدير, فيما انتهت الأشغال مؤخرا بشان انجاز مسالك وتعبيد الطرقات لفائدة بعض المزارع بذات الجماعة المحلية, تضيف السيدة فرواني.
	كما يجري حاليا أشغال انجاز قنوات الصرف الصحي وإيصال المياه الصالحة للشرب بقرية المسيلة, حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 30 و60 بالمائة على التوالي على أن تنتهي الأشغال بهما مع أواخر العام الجاري, وفق رئيسة دائرة بوتليليس.
	وبقريتي الحشايشي وبوعشرية التابعتين لبلدية مسرغين, تم الانتهاء من أشغال تعبيد الطرقات وفتح المسالك الثانوية لإعطاء حركية للنشاط الفلاحي بهذه المنطقة, فيما لا تزال أشغال جارية لإنجاز قنوات الصرف الصحي لقرية بوعشرية حيث تجاوزت نسبة ال 40 بالمائة على أن تنتهي الأشغال أواخر ديسمبر القادم , كما أشير إليه.
عدد المطالعات لهذا المقال : 176


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة