وهران: دخول مدرسي تحت رقابة صارمة

يوم : 18-10-2020 بقلم : وأج
صورة المقال
ستكون فرق الصحة المدرسية التابعة لمديرية الصحة والسكان لولاية وهران حاضرة بجميع المؤسسات التربوية للسهر على احترام التدابير الوقائية من كوفيد- 19 خلال الدخول المدرسي, حسبما أفاد به السبت مدير الصحة والسكان بوذراع عبد الناصر.
	وصرح السيد بوذراع ,خلال ندوة صحفية نظمت على مستوى مديريته," سنكون حاضرين بجميع المؤسسات التربوية بالأطوار الثلاثة للسهر على تطبيق البروتوكولات 
الصحية للوقاية من كوفيد-19 وكذا التدخل للتكفل بالحالات المحتملة ".
	وابرز أن فرق الصحة المدرسية سيتم تدعيمها بأطباء وشبه طبيين لتغطية كل مؤسسات التربوية بالولاية , مشيرا الى أن الأمر يتعلق " بتحدي حقيقي".
		وذكر ذات المسؤول " بأن التلاميذ المتمدرسين يمثلون بين 20 و 25 بالمائة من عدد السكان وهذا يعنى ان الالتزام بالبروتوكول الصحي بالمدارس يحمي ربع عدد السكان".
	وقد حددت وزارة التربية الوطنية بروتوكولات الحماية على مستوى المدارس التي تشمل خاصة التباعد بين التلاميذ وتوزيع الدروس يوم على يومين.
	وشدد مدير الصحة والسكان على دور الأولياء لرفع تحدى الدخول المدرسي من خلال السهر على التزام أبنائهم بالإجراءات الوقائية داخل وخارج المؤسسات التربوية.
	وأكد في نفس الاطار أن التنظيم المعتمد على مستوى المساجد أعطى " نتائج جد جيدة" , لافتا الى انه لم يتم تسجيل أية حالة عدوى على مستوى المساجد الى غاية اليوم.
	وذكر السيد بوذراع بأن "الجائحة لا تزال قائمة والحذر يبقى مطلوبا " , مشير الى أن الهدوء المسجل خلال شهر سبتمبر أعطى "أمان زائف " للوهرانيين الذين لوحظ تراخي لديهم . و تسبب هذا التراخي في تزايد حالات الإصابة منذ 15 أكتوبر حيث لم تكن الحالات المسجلة تتعدى ال 20 في اليوم شهر سبتمبر وارتفعت الى 47 حالة في 16 أكتوبر و 36 حالة في 17 منه.
	وحتى وان بقيت حالات الإنعاش والوفاة منخفضة فقد وجه مدير الصحة والسكان نداء للسكان للتحلي بالحذر لتجنب الإصابة لا سيما مع اقتراب قدوم فصل الشتاء.
	وابرز ان العلماء لا يعرفون بعد كيف سيتطور الفيروس في دراجات الحرارة المنخفضة ولم يستبعد حدوث موجة ثانية من الجائحة.
	يجدر التذكير بان تاريخ الدخول المدرسي في الطور الابتدائي حدد ليوم 21 أكتوبر الجاري فيما سيلتحق تلاميذ الطورين المتوسط والثانوي بمقاعد الدراسة في الرابع من نوفمبر القادم.
عدد المطالعات لهذا المقال : 124


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة