وهران: تقديم العرض الأول لمسرحية "عربة وحكايات" على الافتراضي

يوم : 05-01-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
سيقدم مساء  الثلاثاء العرض الأول للمسرحية الجديدة "عربة وحكايات" من إنتاج الجمعية الثقافية "الأمل" بوهران على الافتراضي وذلك بسبب الظرف الصحي الناجم عن جائحة فيروس كورونا, حسبما استفيد لدى رئيس الجمعية.
	وتتناول المسرحية المنتجة بدعم من وزارة الثقافة والفنون والتي تبث في فيديو عبر صفحتي فايسبوك لمديرية الثقافة والفنون وديوان الثقافة والإعلام بوهران قصة أعضاء فرقة فنية تعطلت بهم العربة وعندما كانوا يقومون بإصلاحها التف حولهم المارة فاغتنموا هذه الفرصة لسرد على مسامعهم قصصا من التراث الشعبي الجزائري, حسبما أبرزه لوأج محمد ميهوبي.
	ويعد هذا العمل الفني الجديد من نوع المسرح الغنائي حيث تتخلل لوحاته الثلاثة باقة من الأغاني من إنتاج الجمعية, كما أضاف محمد ميهوبي,مؤلف هذه المسرحية 
التي تم تصويرها فوق خشبة المسرح الجهوي لوهران "عبد القادر علولة" في ديسمبر الماضي مع التزام الممثلين بارتداء الكمامات عند التمثيل.
	وأشار نفس المصدر الى أن هذا الإنتاج الفني الذي يشارك فيه خمسة ممثلون تم تأليفه قبل ظهور فيروس كورونا المستجد لذا تم تحيينه ليواكب هذا الظرف الصحي من خلال إضافة مشهد مسرحي يحكي عن الجائحة.
	ويكمن الجديد في هذا العمل الفني أنه موجه للمراهقين أي أنه مصنف ضمن ما يعرف بمسرح الفتيان الخاص بهذه الفئة من المجتمع, حسبما أبرزه مخرج المسرحية سيدي محمد بفاضل الذي أشار إلى أن الجمعية الثقافية "الأمل" خاضت لأول مرة هذا النوع من التجارب الفنية.
	وتعتزم الجمعية الثقافية "الأمل" عرض هذه المسرحية أكثر من خمس مرات على الافتراضي حيث ستبرمج عبر صفحة دار الثقافة لوهران وصفحات داري الثقافة للنعامة وبشار ومسرح "صراط بومدين " لسعيدة.
عدد المطالعات لهذا المقال : 197


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة