أسبوع التراث الثقافي الأمازيغي بوهران

«راجعين راجعين » قريبا عبر صفحة مديرية الثقافة

يوم : 09-01-2021 بقلم : ق.ث
صورة المقال
سيكون عشاق المسرح بوهران مساء الاثنين على موعد مع العرض المسرحي «راجعين.. راجعين...» (أذولان.. أذولان...)، عن قصة «الشهداء يعودون هذا الأسبوع» للراحل «طاهر وطار»، والذي سيتم بثه افتراضيا مساء الاثنين في حدود الثامنة مساء  عبر الصفحة الرسمية لمديرية الثقافة لوهران في إطار أسبوع التراث الثقافي الأمازيغي.. 
العرض من إخراج «حميدة آيت الحاج» وتأليف طارق عشبة، إنتاج المسرح الوطني الجزائري»محي الدين بشطارزي»، وبطولة  كوكبة من الممثلين المسرحيين المبدعين وهم  عازب يسرى، طارق عشبة، حكيم قمرود، كعوان بلقاسم ، رضوان مرابط، نبيلة إبراهيم، وإكروان عبد الرحمان، في حين عادت الكوريغرافيا إلى سليمان حابس، والسينوغرافيا لبوخاري هبال، أما الموسيقى لرامي محمد، ويضم العرض أيضا مجموعة مميزة من محترفي الرقص المعاصر وهم  بن عبو الهادي، تيطاوني مصطفى، تيفاس انتصار، هاني ليديه، بلزرق أحسن وزايدي ليليى..
يرتكز  العرض وهو تراجيدي كوميدي، على فكرة التنبؤ بعودة الشهداء بحر الأسبوع الجاري ، فيشيع النبأ بين أهالي القرية المخضرمين والذي يذيعه «العابد» بعودة ابنه الشهيد مصطفى، لتتوالى الردود بين مؤيد ومعارض لقدوم الشهداء، و أكثر من ينتظره زوجته ، ويؤكد أحد زملائه بأنه لن يعود لأنه هو من قتله،  وفي الأخير يبقى السؤال ماذا سيحدث لو عاد الشهداء؟.
عدد المطالعات لهذا المقال : 89


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة