وهران: مؤسسات للنقل الصحي تطالب بالتكفل بانشغالاتها

يوم : 13-01-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
طالبت  الأربعاء 13 مؤسسة خاصة للنقل الصحي بوهران خلال وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء, بإيجاد حلول للمشاكل التي يعرفونها خاصة الاقتطاعات التي مست تعويضات عن عملهم مع المرضى, حسبما لوحظ.
	وشهدت الحركة الاحتجاجية التي جاءت استجابة لدعوة لنقابة الناقلين الصحيين لمدينة وهران تجمع مسيري وعمال 13 شركة خاصة للنقل الصحي متعاقدة مع وكالة وهران للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء للمطالبة بايجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها "تغيير العمل دون إشعار بالاتفاقية المبرمة بين مؤسسات النقل الصحي والوكالة إضافة إلى الاقتطاعات التي اصبحت تمس التعويضات عن عملهم مع المرضى والتي تصل إلى غاية 20 في المائة من الفواتير", حسب ممثل المحتجين بلقاسم شعشوعة.
	كما أشار المحتجون الى رفض تعويض عدة فواتير تخص نقل المرضى منذ ثلاثة أشهر "دون تقديم أي تبرير مقنع", حسبما ذكره ذات المصدر.
	واشتكوا أيضا من رفض أغلب الطعون التي قدمها مسير الشركات منذ أكتوبر الماضي لمسؤولي وكالة وهران للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء إضافة إلى تسجيل 
تأخرات كبيرة في معالجة الملفات الخاصة بهذه الطعون, وفقا للمصدر ذاته الذي طالب بحوار شامل لمعالجة كافة الانشغالات.وذكر المتحدث انه تم ضمان حد أدنى من الخدمة خلال هذه الحركة الاحتجاجية.
	ومن جهته أبرز المدير العام لوكالة وهران لصندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء السيد لطفي مسلي للصحافة أن تعويض الفواتير المقدمة من شركات النقل الصحي يخضع لعدة اعتبارات خاصة منها الفوترة بالكيلومتر وعدد المرضى المسموح بنقلهم وغيرها, مشيرا إلى "الكشف عن بعض التجاوزات في هذا الصدد".
	وأكد أن تعويض أي فاتورة يمر عبر ثلاثة أعوان على الأقل, مشيرا إلى أن "الطعون متاحة لكافة الشركات المحتجة" وأن "أبواب الحوار كانت وستبقى مفتوحة مع كافة المتعاقدين مع الوكالة".
عدد المطالعات لهذا المقال : 138


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة