وهران: ترقب استلام خزان مائي بسعة 10 آلاف متر مكعب

يوم : 14-01-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
توشك أشغال انجاز خزان مائي بسعة 10 ألاف متر مكعب بالقطب العمراني الجديد "أحمد زبانة" بمسرغين (وهران) على نهايتها, حسبما استفيد  الخميس لدى المديرية المحلية للبناء والهندسة المعمارية.
	وتجاوزت نسبة تقدم أشغال إنجاز هذا الخزان 85 بالمائة على أن يسلم مع نهاية مارس القادم على أقصى تقدير مع العلم أن الأشغال انطلقت شهر فبراير المنصرم وحددت أجاله ب 12 شهرا.
	ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج التهيئة المخصصة لهذا القطب العمراني الجديد والذي رصد له مبلغ 8ر1 مليار دج لاستكمال الأشغال المتعلقة بالربط بمختلف الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية وغيرها, كما أشير إليه.
	كما يجري ضمن نفس العملية انجاز  خزانين مائيين أخريين لتموين الساكنة بالمياه الصالحة للشرب بنفس القطب العمراني "أحمد زبانة" بسعة إجمالية تقدر ب 15 ألف متر مكعب, وفق ذات المديرية التي أضافت أن الأشغال التي حددت آجالها ب 12 شهرا توشك على نهايتها.
	ويتضمن نفس البرنامج أيضا انجاز قنوات للمياه الصالحة للشرب على طول 3 كم إلى غاية المحطة الرئيسية المتواجدة بالقرب من القطب العمراني "أحمد زبانة" وكذا إنجاز محطة ضخ المياه الصالحة للشرب.
	وستسمح هذه المشاريع فور استلامها بتوزيع 17.700 وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار بنفس القطب العمراني الجديد خلال السداسي الأول من العام الجاري منها 7.700 وحدة مع نهاية شهر مارس و11 ألف وحدة مع نهاية يونيو المقبل, وفق مصالح الولاية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 243


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة