نفط: سعر برنت يتجاوز 60 دولارا للمرة الأولى منذ أزيد من عام

يوم : 08-02-2021
صورة المقال
تجاوز سعر خام برنت اليوم الاثنين عتبة ال 60 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أكثر من عام, في وقت يزداد تفاؤل المستثمرين حيال الطلب على النفط مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات أزمة كوفيد.
	وارتفع سعر برميل النفط بنسبة 1,26 بالمائة ليسجل 60,19 دولارا في وقت انتعشت فيه الأسواق على خلفية إطلاق اللقاحات وتراجع سرعة انتشار العدوى بفيروس كورونا والآمال المرتبطة بإقرار النواب الأمريكيين حزمة الرئيس جو بايدن الضخمة لتحفيز الاقتصاد.
	ويسجل الخام ارتفاعا منذ أسابيع في وقت يضغط فيه الرئيس الامريكي لتمرير حزمته لإنقاذ الاقتصاد البالغة قيمتها 1,9 تريليون دولار, والتي تشمل مبالغ كبيرة ورفع الحد الأدنى للأجور.
	وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية, جانيت يلين, أنه إذا تم إقرار الحزمة بأكملها "فسنعود إلى التوظيف بشكل كامل العام المقبل".
	وتمنح البيانات المرتبطة بمعدل انتقال العدوى جرعة أمل إضافية في وقت شهد الأسبوع الماضي أقل معدل للعدوى منذ أكتوبر, فيما بدأت الحكومات تنظيم برامج التلقيح.
	ويؤكد الخبراء أن تجار النفط يتجاهلون حاليا القدرة الاستيعابية المتبقية في حاويات التخزين ويواصلون تبني موقف متفائل حيال الحديث الأمريكي عن إعادة فتح الاقتصاد في وقت يفترض أن تواصل بروتوكولات التلقيح تثبيت المنحنى بينما تعطي خطة التحفيز الضخمة الداعمة لإعادة فتح الاقتصاد في عطلة الربيع جرعة تفاؤل لسوق النفط. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 208


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة