مديرية التجارة تدعو المتعاملين لتطبيق التخفيضات طوال السنة

"الصولد" خلال رمضان بمستغانم

يوم : 08-04-2021 بقلم : م. بوعزة
صورة المقال
سيتم تطبيق البيع بالتخفيض المعروف بالصولد خلال كامل شهر رمضان المبارك و يومي عيد الفطر على مستوى ولاية مستغانم  وفق تعليمة من مديرية التجارة التي أعلمت المتعاملين الاقتصاديين بأنه يمكن لهم ممارسة هذا النوع من البيع في شهر الصيام و ذلك داخل المحلات التجارية و خارجها عبر المعارض و الفضاءات التجارية المخصصة لذلك. و أشارت انه في هذا الصدد تم توسيع فترات البيع بالتخفيض وترخيصه خلال شهر رمضان أو الأعياد الدينية أو بمناسبة التظاهرات التجارية وهذا بموجب المرسوم التنفيذي المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المحدد لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزون والبيع عن مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود.
و دعت مديرية التجارة كل الأعوان الاقتصاديين إلى ضرورة اغتنام هذه الفرصة والانطلاق  بقوة في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هاتين المناسبتين الدينيتين كما حثتهم على تطبيق البيع الترويجي المفتوح طيلة أيام السنة لتدعيم وفرة المنتجات بأسعار تنافسية ومخفضة. 
و حددت ذات الهيئة المنتجات المعنية بهذا البيع خلال الفترتين القادمتين والمتعلقة بكل السلع التي يقصدها المواطن بكثرة في مثل هذه المناسبات لاسيما المواد الغذائية والخضر الفواكه واللحوم بأنواعها و الفواكه الجافة و مستلزمات الحلويات و الألبسة و الأحذية و كذا الأجهزة الكهرومنزلية و الأواني وغيرها. داعية التجار إلى البيع بأسعار مغرية و تنافسية ما يتيح للمستهلكين من السلع و الخدمات بأثمان مخفضة.
هذا وتم تحديد فترة ممارسة البيع بالتخفيض بداية من امس الاربعاء 7 افريل 2021 لكي يتسنى للسكان اقتناء حاجياتهم قبيل حلول الشهر الفضيل و ستدوم إلى غاية ثاني يوم من عيد المبارك الموافق ليوم الخميس 13 ماي 2021.و شددت على إلزامية تطبيق التدابير الصحية وقاية من فيروس كورونا لتفادي كل خطر يمكنه المساس بصحة المستهلك و كذا الحرص الشديد على احترامها. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 112


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة