رئاسة الجمهورية :

الرئيس تبون يستلم أوراق اعتماد 4 سفراء جدد لدى الجزائر

يوم : 08-04-2021
صورة المقال
تسلم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس, أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر, حسب ما أفاد به  بيان لرئاسة الجمهورية.
ويتعلق الأمر حسب البيان بكل من "سعادة سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و إيرلندا الشمالية, السيدة شارون وردل, سعادة سفير جمهورية الهند,  السيد جوراف أهلواليا, سعادة سفير جمهورية الكاميرون, السيد كوميدور حميدو نجيمولو و سعادة سفير جمهورية السنغال, السيد سريني دياي". 
وقد جرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بمقر رئاسة الجمهورية, بحضور كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد نور الدين بغداد الدايج ووزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم, وفقا للمصدر ذاته.
وعقب الاستقبال, أدلت السيدة وردل بتصريح للصحافة قالت فيه: "تشرفت بتسليم أوراق اعتمادي إلى السيد رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, كسفيرة  للمملكة المتحدة بالجزائر من طرف الملكة إليزابيث".
وأردفت قائلة: "خلال لقائي بالسيد الرئيس, تعهدت أن أبذل كل جهدي لتعزيز وتقوية علاقات الصداقة والتعاون الموجودة بين بلدينا".
كما أشارت إلى أنه في ظل الأزمة الصحية العالمية, فإن "التعاون بين البلدان عبر العالم لم يكن أكثر متاحا مما هو عليه الآن", مما يجعل --مثلما أضافت-- من  تضافر الجهود "أمرا ضروريا لمواجهة كل هذه التحديات, وذلك خدمة لمصلحة  المواطنين وتحسين ظروفهم, وهذا بحجم التحديات والفرص المتاحة".
وفي تصريح أدلى به عقب الاستقبال, قال السيد جوراف أن الهند تطمح إلى الرفع من مستوى تعاونها الاقتصادي مع الجزائر, باعتبارها --كما قال-- من أكبر البلدان في إفريقيا وفي العالم العربي وتعد أيضا بوابة لإفريقيا وأوروبا,  مشددا على أنه سيعمل على "تعزيز العلاقات الثنائية وتقويتها".
وأعرب السفير السينغالي بدوره عن "سعادته بالعمل  في الجزائر لترسيخ روابط الأخوة والصداقة بين البلدين".
وأضاف قائلا: "أود بهذه المناسبة أن ابلغ السيد رئيس الجمهورية رسالة شكر  وتقدير حملني إياها الرئيس السينغالي, ماكي سال, للتعبير عن روابط الاخوة  والصداقة التي تجمع بلدينا".
		
عدد المطالعات لهذا المقال : 68


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة