سيدي بلعباس: تجهيز 288 مدرسة ابتدائية بمعدات الربط بشبكة الإنترنت

يوم : 15-04-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
 يجري تجهيز 288 مدرسة ابتدائية موزعة عبر إقليم ولاية سيدي بلعباس قريبا, بمعدات إلكترونية ورقمية للربط بشبكة الإنترنت, عن طريق القمر الصناعي "ألكوم سات-1", حسبما علم  الخميس لدى مصالح الولاية.
	وأوضح ذات المصدر, أنه يتم توزيع المعدات الإلكترونية والرقمية المزودة من قبل شركة "اتصالات الجزائر الفضائية", على معظم المدارس الابتدائية للولاية, باشراف من المديريتين المحليتين لكل من المواصلات السلكية واللاسلكية والتربية.
	وستمكن العملية من تجهيز 288 مدرسة ابتدائية من اجمالي 299 مدرسة في هذا الطور التعليمي بالولاية, حسبما ذكره ذات المصدر, مشيرا إلى أنه سيتم تعميم الربط بالقمر الصناعي "ألكوم سات ـ 1", الذي وضعته الوكالة الفضائية الجزائرية في المدار عبر كافة المدارس الابتدائية.
	وستسمح عملية الربط بشبكة الإنترنت عبر هذا القمر الصناعي من الاستفادة من خدمة التدفق العالي للأنترنت عبر هذه المؤسسات التعليمية بالولاية, ما سيسهم في تعميم استعمال وسائل التعلم الحديثة والاستفادة من خدمات الإنترنت.
	للتذكير, وزعت مطلع الأسبوع الجاري حصة معتبرة من المعدات الإلكترونية والرقمية للربط بشبكة الانترنت عن طريق القمر الصناعي "ألكوم سات -1" وذلك لفائدة المدارس الابتدائية عبر إقليم دائرتي تسالة وعين البرد.
عدد المطالعات لهذا المقال : 167


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة