تشريعيات 12 جوان : تسخير 435 مكتب اقتراع من بينها 4 مكاتب متنقلة عبر ولاية بشار

يوم : 04-05-2021
صورة المقال
جرى تسخير 435 مكتب اقتراع من ضمنها أربعة (4) مكاتب متنقلة في إطار التحضيرات لتشريعيات 12 جوان القادم بولاية بشار،  حسبما استفيد الثلاثاء لدى المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات . 
	وتتواجد تلك المكاتب عبر 63 مركز انتخاب منتشرة عبر 11 بلدية بالولاية ، كما أوضح مسؤول الاتصال بذات الهيئة المحلية محمد جرمان .
	وستكون المكاتب الأربعة المتنقلة التي ستجوب المناطق البعيدة لبلديات بشار وبني ونيف والعبادلة مؤطرة من قبل 28 عونا مسخرين لهذا الموعد الانتخابي ، مثلما أضاف ذات المتحدث. 
	ويتعلق الأمر بالمناطق البعيدة لكل من وادي الناموس ورصف الطايبة وفندي ، حسب المصدر ذاته .
	وجرى تجنيد ما مجموعه 3.045 عون الذين اختيروا على أساس الأرضية الرقمية لذات الهيئة المحلية لتأطير هذا الحدث الانتخابي من ضمنهم 315 عون موجهين لتأطير مراكز الانتخاب ، يضيف ذات المسؤول.
	وسيتم وضع جهاز صحي "خاص بالانتخاب" في إطار الوقاية ومكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) بالتعاون المباشر مع المديرية المحلية لقطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.
	كما سيتم أيضا تجنيد وسائل بشرية ومادية أخرى وجهاز أمني لضمان السير الحسن للانتخابات التشريعية ، كما أشير إليه .
	وتعكف المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات حاليا على دراسة ملفات الترشح التي أودعها 18 حزبا سياسيا و30 قائمة حرة للظفر بالمقاعد الثلاثة المخصصة لولاية بشار في المجلس الشعبي الوطني الجديد ، كما ذكر السيد جرمان .
	وتحصي ولاية بشار حسب التقسيم الإداري الجديد هيئة ناخبة بتعداد 167.596 ناخبا مسجلا من بينهم 69.533 ناخبة .
عدد المطالعات لهذا المقال : 73


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة