حملات تحسيس و تحذير واسعة و توزيع وسائل الوقاية

الأغواط تسجّل 114 إصابة بالسلالة النيجيرية

يوم : 05-05-2021 بقلم : غانم ص
صورة المقال
 في ظل الارتفاع المسجل للسلالات المتحورة النيجيرية بولاية الاغواط وللتخفيف منها أطلقت مديرية التكوين المهني والتمهين بإشراف والي الولاية.. قافلة تحسيسية تضم أساتذة ومتربصين عن التكوين المهني شاركت فيها جميع مراكز التكوين بالولاية بالإضافة إلى بعض الشركاء كالصحة والحماية المدنية والأمن الوطني والكشافة الإسلامية من أجل تذكير وتحسيس المواطنين بضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية لتفادي الاصابة بهذا فيروس الخطير والقاتل في بعض الأحيان.. وأكد مدير التكوين والتعليم المهنيين بالأغواط بن با جلول أن القافلة التحيسية ستبقى مستمرة لتجوب كافة بلديات ومداشر الولاية يتم خلالها توزيع المعقمات والكمامات حيث تم توزيع أزيد من 10 آلاف كمامة منذ انطلاق القافلة.
دق والي ولاية الأغواط عبد القادر برادعي ناقوس الخطر معلنا أن الوضع الوبائي الراهن خطير جدا حيث قال بصريح العبارة أن عدد الاصابات بداء كورونا في ارتفاع متزايد حيث وصلت السلالة المتحورة النيجيرية في شهر ابريل إلى تسجل وفاة واحدة كل 48 ساعة رغم حملات التحسيس والبروتوكول الصحي المعمول به في كل الادارات تحت شعار «وعينا يحمينا» 
وبذلك تسجل الاغواط ما يربو عن 114 حالة للسلالة المتحورة النيجيرية ونتيجة للتكفل الصحي الجيد كذلك تسجل ولاية الأغواط تماثل للشفاء وحيال ذلك دعا والي الولاية المواطنين وإلى التحلي بالوعي ومساهمة الجمعيات في حملات تحسيسية.. 
دخلت ولاية الأغواط منذ يوم السبت الماضي الحجر الصحي المنزلي، بسبب الإرتفاع المقلق والمخيف، غير أن هناك تململ في الشارع الأغواطي الرافض للحجر بين منتصف الليل والرابعة صباحا...
عدد المطالعات لهذا المقال : 56


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة