بن بوزيد يعتبر أن الوضع الوبائي مستقر ولا يمكن الحديث عن موجة ثالثة :

حالات السلالة الهندية المسجلة تعود لإصابة رعية هندي

يوم : 05-05-2021
كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, أمس بالجزائر العاصمة, أن الحالات الست من السلالة الهندية (B.1.617) لفيروس كورونا المكتشفة بولاية تيبازة تعود لإصابة رعية هندي مقيم بالجزائر.
وقال الوزير على هامش زيارة تفقديه قادته إلى مستشفى سليم زميرلي بالحراش, أن «اكتشاف السلالة الهندية لفيروس كورونا التي تبين انها جاءت بعد اصابة رعية هندي مقيم (الكشف تم بمستشفى القليعة), تبعها تحقيق كشف عن باقي الاصابات ولازال التحقيق الوبائي مستمرا للكشف عن اصابات اخرى محتملة».
وعن الوضعية السائدة حاليا, اعتبر السيد بن بوزيد أنها ‘’مستقرة نسبيا’’ وأنه «لا يمكن الحديث حاليا عن موجة ثالثة من الفيروس, فيما تبقى الوقاية والالتزام بالتدابير الوقائية والصحية أمرا مفروغا منه للحفاظ على سلامة الجميع».
وبخصوص وتيرة التلقيح في الجزائر وتسلم حصص إضافية من جرعات اللقاح, قال الوزير: «كنا ننتظر استلام كمية معتبرة من اللقاحات يوم الجمعة قادمة من الهند إلا أن هذه الاخيرة قررت وقف عمليات تصديرها للقاح بسبب الوضعية الوبائية التي تعاني منها حاليا», مضيفا أن الجزائر سبق لها أن دفعت «ما قيمته 15 بالمائة من مبلغ الحصة التي كنا نود الحصول عليها وحاليا سندرس كل الاحتمالات الممكنة لمواجهة هذا الوضع’’.
كما أكد الوزير  ان الحوار مع الشركاء الاجتماعيين للقطاع  «متواصل» ويمكن أن يتم الاستجابة لبعض المطالب الأساسية لعمال القطاع وتسويتها  في «القريب العاجل».
عدد المطالعات لهذا المقال : 66


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة