الطبعة الـ15 لجائزة رئيس الجمهورية للمُبدعين الشباب «علي معاشي» 2021

تتويج الفائزين في مختلف الفنون

يوم : 10-06-2021
صورة المقال
تم أول أمس بأوبرا الجزائر تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي 2021” في طبعتها الـ15 . وقد عادت المرتبة الأولى في فئة الســـينمـا والسمعي البصري إلى محمد الطاهر بوكاف من ولاية عنابة عن عمل  bridage، والمرتبة الأولى في صنف الفن التشكيلي إلى أحمــد زرقـاوي من ولاية معسكر عن عمل “المحكمة”.

فيما فاز خالد قشار من ولاية برج بوعريريج بالمرتبة الأولى عن عمله “حبر على ورق” (رقص معاصر) في فئة الفنون الغنائية والرقص ، وعادت المرتبة الأولى في صنف الموسيقى إلى محمد بوعلام غويني من ولاية مستغانم عن عمله” cut monster “ .
 في حين افتك مصطفى مراتية من ولاية وهران المرتبة الأولى في فئة المسرح آداء عن مسرحية “أرلوكان” ، وفاز موسى براهيمي من ولاية بومرداس بالمرتبة الأولى في فئة الشعر عن  قصيدة “موجة لنورس أخير”، أما  الجائزة الأولى في صنف الرواية  فقد حازت عليها مريم يوسفي من ولاية المسيلة عن رواية “أبي الجبل”.
وبهذه المناسبة التي حضرها عدد من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية، ذكرت وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة بواجب تكريم المبدعين الشباب الذين سيسعون -كما قالت- إلى “الارتقاء بالتراث الثقافي الجزائري إلى العالمية”، مجددة عزمها على استحداث جوائز أخرى من أجل تشجيع الفنانين الشباب وتكريم أسلافهم الذين قدموا الكثير للثقافة الجزائرية.
وبهذه المناسبة تم عرض شريط وثائقي قصير تكريما للفنانين المتوفين مؤخرا، بعدها تم تسليم هدايا فخرية للممثلين محمد أدار وفريدة كريم ،ودباحي نجية ،والفنان التشكيلي موسى بوردين وشيخ أغنية الشعبي معزوز بوعجاج، والشاعر الفلسطيني الشاب الطالب بمدينة الأغواط  أحمد الحطاب، وقدمت الأوركسترا السيمفونية التابعة للمعهد الوطني العالي للموسيقى بقيادة المايسترو لطفي سعيدي بعض المقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية العالمية والتراث الجزائري.وتسلم كل من المخرج حليم زدام والممثلة هانيا بختي البطاقة الرقمية للفنان كإطلاق رمزي للعملية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 111


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة