انطلقت اليوم بكلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير فعاليات صالون التسويق في طبعته الرابعة تحت شعار رابط العوالم. يأتي هذا الحدث بتنسيق مشترك من مختبر LBMED وجامعة وهران 2، مع مشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الرائدة في مجال التسويق والاتصال ب 17 مؤسسة الاقتصادية في القطاع الخاص والعام و 43 مشروعا للطلبة موزعة على مؤسسات ناشئة و مقاولاتية.
ويُعد صالون التسويق فضاءً متميزًا للابتكار، تبادل الأفكار، وربط العلاقات المهنية بين المؤسسات المحلية والدولية، ويُبرز جهود الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والمهني.
ويهدف هذا الحدث إلى تعزيز التواصل بين العالم الأكاديمي وسوق العمل، ما يُسهم في تطوير الكفاءات الشابة وتمكينها من مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال التسويق، فهو فرصة ذهبية للمهنيين والطلاب على حد سواء للتعرف على أحدث التقنيات والأساليب في التسويق، مما يُعزز من تنافسيتهم في السوق المحلية والعالمية.
هذا ما أشار إليه عميد كلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسيير جامعة وهران 2 ااذي أكد أن الهدف من هذا الصالون هو محاولة إيجاد نوع من التوافق مابين العالم الخارجي المتمثل في الشغل و شركاء الاقتصادية و مع العالم الأكاديمي المتمثل في الطلبة والأساتذة وذلك من أجل إمكانية إدراج الطلبة المتفوقين في عالم الشغل من خلال دراسات ميدانية أو تكوينية .
ومنه جاء هذا الصالون لتشجيع الطلبة حاملي المشاريع لتجسيد أفكارهم أي من الفكرة إلى السوق فجاء في حديث سباغ سهيلة أستاذة بكلية علوم الاقتصادية جامعة وهران 2 أن هذه الفعالية جاءت لتحقيق أحلام الطلبة خصوصاً حاملي المشاريع وذلك عن طريق تنظيم علاقة مابين المؤسسات في السوق و الطالب
