مستغانم .."سونلغاز" تتدخّل لتصليح عطب بمحوّل بن حواء في ظرف قياسي

مستغانم .."سونلغاز" تتدخّل لتصليح عطب بمحوّل بن حواء في ظرف قياسي
الجهوي
أعلمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لمستغانم زبائنها كافة أنه، ونظرًا لموجة الحر التي تشهدها ولاية مستغانم، والتي تسببت في تسجيل أعطاب على مستوى الشبكة الكهربائية، فقد تأثر المنطلق المموّن لجزء من مستغانم مركز، مما أدى إلى انقطاع التموين بالطاقة الكهربائية عن عدة أحياء ببلديات مستغانم و مزغران و صيادة والأمر يتعلق بأحياء صلامندر و ريزانفيل وجبلي محمد والدبدابة وبايموت والمستشفى وقدوس المداح وتيجديت و 5 جويلية 1962 والعرصة وحي الجزائر و200 مسكن زغلول وبانوراما و 600 سكن والسلام و إديمكو تيجديت. وبمزغران ودوار الجديد وصيادة و سيدي عثمان والحشم. وأكدت المديرية أن فرقها التقنية تجندت بكامل الوسائل البشرية والمادية، وعملت دون انقطاع من أجل إصلاح الأعطاب وإعادة التموين بالطاقة الكهربائية في وقت قياسي. و في السياق، أشار مدير شركة توزيع الكهرباء و الغاز بمستغانم في تصريح صحفي، أن الأعطاب أصيبت على مستوى المحول الكهربائي الموجود بمنطقة بن حواء، وتسبب في حدوث خلل تقني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على أحياء ببلديات مستغانم و مزغران و صيادة التي سبق ذكرها. وقد تم إعادة الكهرباء وإصلاح الخلل بعد تدخل الفرق المجندة على مستوى المديرية و المداومة. و أضاف بان الإقبال على الكهرباء يتضاعف خلال الفترة الصيفية ما يسمح بحدوث بعض الاختلالات في التموين. و دعا الزبائن إلى ترشيد استعمال الكهرباء في هذه الفترة الحارة و تفادي التبذير، و ذلك باستعمال خصوصا المكيفات الكهربائية بطريقة عقلانية. مذكرا أن الوزارة الوصية شددت على ضرورة ترشيد استعمال الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف. من جانبه، وقف والي الولاية احمد بودوح على تدخل مصالح نقل الكهرباء بمستغانم لإصلاح العطب الذي لحق بمحطة المحول الكهربائي بن حوى، وذلك نتيجة للطلب المتزايد على الطاقة على إثر موجة الحر المرتفعة. وتبعا لذلك تم تنصيب خلية متابعة على مستوى الولاية مشكلة من مختلف المصالح للتدخل الآني و الفوري تحسبا لأي تدخل. مع تسخير كافة الإمكانيات البشرية و المادية لإصلاح الاعطاب التي أصابت المحول الكهرباء المذكور آنفا، وإعادة التموين بالطاقة الكهربائية.

يرجى كتابة : تعليقك